نجيرفان بارزاني يجتمع مع وفد من البرلمان الالماني

استقبل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم الأربعاء، 14 أيلول 2022، وفدا من أعضاء كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في البرلمان الألماني برئاسة نيلس شميت.
وفي اجتماع حضره وزير شؤون البيشمركة بحكومة إقليم كردستان، جرى التباحث في علاقات ألمانيا مع العراق وإقليم كردستان، مهام القوات الألمانية في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش في العراق وإلاقليم ، الأوضاع السياسية في العراق، مشاكل أربيل – بغداد، الأوضاع الاقتصادية ونشاط القطاع الخاص، والقضايا المرتبطة بالديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات في إقليم كردستان.
وجدد الرئيس نيجيرفان بارزاني التأكيد على أن داعش لا يزال يشكل تهديداً حقيقياً في العراق وسوريا، وأن العراق وإقليم كردستان لا يزالان بحاجة إلى المساعدة والمساندة الدوليين من أجل القضاء على الإرهاب، ولهذا تمنى على البرلمان الألماني أن يتخذ في شهر تشرين الأول القادم قرار تمديد مهام قوات بلده في العراق وإلاقليم.
وعبر بارزاني عن شكر وتقدير إقليم كردستان للمساعدات الإنسانية والعسكرية الألمانية للعراق ولإقليم كردستان، مشدداً على أن العراق وإلاقليم بحاجة إلى المساعدات الأوروبية لتعزيز مؤسساتهما والديمقراطية وتوطيد أسس حقوق الإنسان والحريات، وأن بإمكان الأوروبيين المساعدة في هذا المجال.
وإلى جانب التعبير عن تقدير بلدهم لدور إقليم كردستان وبطولات البيشمركة في هزيمة داعش، عبر الوفد الضيف عن انبهاره بالتقدم والإعمار اللذين يشهدهما إقليم كردستان، كما عبر أعضاء الوفد عن ارتياحهم لاستئناف عملية الإعمار والاستثمار في إقليم كردستان بعد دحر داعش، وأكد الوفد الضيف على الصداقة والشراكة الألمانيين مع شعب العراق وإقليم كردستان منوهاً بأهمية استتباب الأمن والاستقرار في العراق.
التعاون بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة، وأوضاع المنطقة بصورة عامة مع مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *