نجيرفان بارزاني يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي

استقبل  رئيس إقليم كردستان،  نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم السبت، ٢٦ تشرين الثاني ٢٠٢٢، وفداً من الكونغرس الأمريكي برئاسة عضو الكونغرس  مارك تاكانو وعضوية عدد من أعضاء الكونغرس والدبلوماسيين.

وفي اجتماع حضرته سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، السيدة ألينا رومانووسكي، جرى التباحث بشأن تنمية علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان وتبادل المزيد من الوفود بين الجانبين، آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية العراقية، علاقات أربيل وبغداد والحوار لحل المشاكل بينهما، مخاطر الإرهاب والحرب على داعش.

وشدد الجانبان على أهمية الوئام والتعاون بين الأطراف العراقية ومساندة الحكومة العراقية الجديدة على إنجاح منهاجها الوزاري وحفظ الاستقرار وتأمين الحدود وحماية سيادة العراق، واتفقا في الرأي بأن الفرصة متاحة لتحل أربيل وبغداد مشاكلهما وتتعاونا معاً.

وإلى جانب التعبير عن الثناء والتقدير لدور البيشمركة في الحرب ضد داعش، أكد وفد الكونغرس الأمريكي أن بلده ينظر بالاهتمام إلى علاقاته مع العراق وإقليم كوردستان معبراً عن التزام أمريكا بمواصلة شراكتها الاستراتيجية ودعمها للعراق وإقليم كوردستان في التصدي لخطر داعش.

ومن جهته، جدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لدعم أمريكا والتحالف الدولي للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش وللدعم والمساعدة الأمريكيين لعملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة.

ضرورة تسريع عملية إصلاح وإعادة تنظيم وزارة شؤون البيشمركة، الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان وأهمية التلاحم والتكاتف بين الأطراف السياسية الكوردستانية، أوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكلت محوراً آخر للاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *