المنافذ الحدودية: هناك منافذ خارج سيطرتنا وتُستغل في تهريب النفط

 

سيل نيوز / بغداد : اكد كاظم العقابي رئيس هيئة المنافذ الحدودية وجود العديد من المنافذ الحدودية غير الرسمية مع ايران وسوريا وتركيا وهي خارجة عن سيطرة الهيئة في عدد من المحافظات واقليم كردستان وتديرها جهات مختلفة لحسابها وتستغل في تهريب المشتقات النفطية واستيراد البضائع المختلفة دون ادنى رقابة عليها.
ودعا العقابي الى تعديل قانون المنافذ الحدودية وزيادة عديد منتسبي الهيئة، فضلا عن زيادة المخصصات الممنوحة لها.

وكان العقابي قد التقى النائبين رائد فهمي وانعام الخزاعي عضوي لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي في مقر الهيئة ببغداد.
وقدم  العقابي عرضا عن اهم الاجراءات التي اتخذت من اجل تطوير المنافذ الحدودية والسيطرة عليها وابعاد المفسدين واحالتهم للقضاء، مؤكدا ان المنافذ الحدودية حققت تقدما ملموسا في زيادة حجم الايرادات المتحققة مقارنة بالاعوام الماضية بالرغم من الامكانات المتواضعة التي تمتلكها الهيئة.
وبين الخطط الموضوعة لتأهيل بعض المنافذ واعادة فتح المنافذ المغلقة كمنفذ عرعر.

بدوره اكد النائب رائد فهمي على تبني اللجنة لعقد اجتماع يضم جميع الاطراف المرتبطة بالهيئة والوزارات المعنية وبحضور اللجان المعنية في مجلس النواب لمعالجة المشاكل التي تواجهها الهيئة ووضع الحلول لها .داعيا رئيس الهيئة بتزويد اللجنة بالكتب والمخاطبات الرسمية لمتابعتها .
وبينت النائبة انعام الخزاعي بانها ستطلع اعضاء اللجنة عن اهم ما تمت مناقشته في اللقاءبهدف دراستها ومتابعتها،مشددة على الحاجة الماسة بدعم مجلسي النواب والوزراء للهيئة وجهودها في محاربة الفساد والسيطرة على جميع المنافذ الحدودية دون استثناء. انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *