السوداني والرئيس الأمريكي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية بين البلدين

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء أمس، اتصالاً هاتفياً من رئيس الولاياتالمتحدة الأمريكية جوزيف بايدن. وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنميةالتعاون المشترك في العديد من المجالات.

وأكد الرئيس الأمريكي خلال الاتصال دعمه الثابت لعراق مستقر وآمن وذي سيادة، وتعاون البلدينالموسّع بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، كما أعرب عن رغبته فيدعم رؤية رئيس الوزراء السوداني لمستقبل أكثر ازدهاراً للشعب العراقي.

وشكر السوداتي ، الرئيس بايدن على التزامه بتعزيز وتطوير العلاقة مع العراق في المجالات كافة،وجدّد سيادته التزام البلدين المشترك بالهزيمة الدائمة لداعش.

من جانبه رحّب الرئيس الأمريكي بزيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الدكتور فؤاد حسينإلى واشنطن الأسبوع المقبل، والتي ستُركز محادثاتها على الفرص الاقتصادية والتعاون في مجالالطاقة والمناخ.

واتفق رئيس مجلس الوزراء والرئيس الأمريكي على أن استقرار المنطقة يعتمد على استقرارالعراق، وأنه لا يجوز استخدام العراق منطلقاً لمهاجمة جيرانه أو نقاط تواجد مستشاري التحالفالدولي ضد الإرهاب، المتواجدين في البلاد بدعوة من الحكومة، وتم الاتفاق على البقاء بتواصلدائم في الأشهر المقبلة لتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة.

وانضم إلى رئيس مجلس الوزراء والرئيس الأمريكي في الاتصال، العاهل الأردني الملك عبد اللهالثاني بن الحسين. واتفق الزعماء الثلاثة على العمل سويّاً من أجل عراق ومنطقة ينعمان بالسلام،بما في ذلك مشاريع ملموسة لربط المنطقة وتكاملها لتعزيز الازدهار للجميع وإدامة العلاقاتالأخوية المتينة.