نجيرفان بارزاني يستقبل امير الايزيديين

استقبل رئيس كردستان إقليم نيجيرفان بارزاني، قبل ظهر اليوم ، أمير الإيزديين الأمير حازم تحسين بك.

وتمت خلال لقاء مناقشة أحوال الإيزديين في مخيمات النازحين وفي سنجار وخارج البلد معتسليط الضوء على الاستمرار في عملية تحرير المختطفين الإيزديين والحالة المعيشية للناجينمنهم وسبل تقديم العون والمساعدة لهم.

وأكد الجانبان على أهمية الاهتمام المتواصل بأحوال الإيزديين وتنفيذ اتفاقية تطبيع الأوضاع فيسنجار المبرمة بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية، لتمكين أبناء المنطقة منالعودة إلى ديارهم، ومساعدتهم على مستوى إقليم كردستان والعراق والعالم لإعادة إعمار سنجاروالمنطقة عموماً.

وأكد الرئيس نيجيرفان بارزاني الاستمرار في تقديم كل الدعم للإيزديين وحماية حقوقهم في العراقوإقليم كردستان وقدم تطمينات بأن عملية تحرير المختطفين والكشف عن مصائرهم ستستمر، وأنهلن يكون هناك تقصير في تأمين كل ما يلزم لتحريرهم ومساعدتهم.

من جانبه، عبر أمير الإيزديين عن شكره وتقديره هو والإيزديين للدعم والمساعدة المتواصلين منجانب الرئيس نيجيرفان بارزاني لهم وخاصة في مجال تحرير المختطفين الإيزديين والدفاع عنحقوقهم.

نتائج الزيارات الأخيرة ولقاءات أمير الإيزديين مع قداسة بابا الفاتيكان ومسؤولي الدول فيأوروبا والمنطقة والعراق، شكلت محوراً آخر للقاء.