السوداني يمهل القادة الامنيين اسبوعين لبسط الامن في ديالى

أمهل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، القادة الأمنيين أسبوعينلبسط القانون في جميع مناطق ديالى.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني ، ان “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلّحة محمدشياع السوداني ترأس، اجتماعاً أمنياً للقيادات الأمنية في محافظة ديالى، التي وصلها ظهراليوم، على رأس وفد عسكري وخدمي حكومي”، مبينا ان “السوداني استمع إلى إيجاز عن أحوالالمحافظة وجهود القوات الأمنية لبسط الأمن والاستقرار في عموم أقضيتها ونواحيها”.

واكد ان “الاجتماع شهد مناقشة الخروقات الأمنية المتكررة التي يشهدها عدد من مناطق المحافظة،وآليات معالجتها”.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة “بإرسال تعزيزات عسكرية وأمنية إلى محافظة ديالى”، كماأمهل القادة الأمنيين أسبوعين لبسط القانون في جميع مناطق المحافظة.

واشار الى أن “الملف الأمني في عموم العراق يحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة، باعتبارهأساساً للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي”، مشدداً على “رفضه النهايات السائبة في الملفالأمني، وأن تأخذ السياقات القانونية مجراها مع المتورطين بتعكير صفو الأمن ومرتكبي الجرائمفي ديالى”.

واضاف ، أن “البعض لا يروق له توجه الحكومة نحو تفعيل النشاط الاقتصادي، ويحاول إشغالهافي تفاصيل أخرى بعيدة عن ذلك”، مشدداً على “مضي الحكومة لتنفيذ برنامجها في الاقتصادوالتنمية، ولا يوجد لديها خطوط حمراء إزاء تعزيز الأمن وإنفاذ القانون”.