نجيرفان بارزاني يصل الامارات ويلتقي محمد بن زايد

وصل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مساء الخميس إلى العاصمة الإماراتية، أبو ظبي،تلبية لدعوة رسمية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وبحث الجانبان خلال اجتماع ودي، علاقات العراق وبصورة خاصة إقليم كردستان مع الإماراتالعربية المتحدة، وأوضاع العراق وإلاقليم وعلاقات أربيل وبغداد، ومجالات التعاون المشتركوأحدث التطورات على مستوى المنطقة.

وأكد الجانبان على تعزيز العلاقات في المجالات كافة وبحثا الفرص والأرضية الملائمة لتشغيلرؤوس الأموال واستثمارات القطاع الخاص الإماراتي وتوسيع التبادل التجاري بين الإماراتوإقليم كردستان والعراق.

وبشأن الحوار بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية، اتفق الجانبان في الرأيبأن حل مشاكل أربيل وبغداد يسهم في استتباب الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي فيالعراق ويوسع آفاق التقدم فيهما.

وناقش الجانبان التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة والعالم، كالتغيير المناخي وسبل مواجهةمخاطره، والتهديدات الإرهابية والفكر المتطرف والعنف ؤالتصدي لها، ومجالات التربية والتعليموالمياه والصحة وغيرها من المجالات.

وتبادل الجانبان الآراء حول التطورات في المنطقة بدقة وأكدا على أهمية توطيد التعاون المشتركبين الجميع من أجل حفظ الأمن والاستقرار وحل المشاكل والخلافات بالطرق السلمية.

علاقات العراق وإقليم كردستان مع الدول المجاورة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشتركشكلت محوراً آخر للاجتماع.