شركة ادوية سامراء تنجح في إنتاج أول دواء عراقي لعلاج “الروماتيزم” وهشاشة العظام

شركة ادوية سامراء تواصل انجازاتها العلمية …
*واصلت شركة ادوية سامراء تقدمها بإتمام ملف انتاج مستحضر MELOXISAM Tablet 15mg
ولاول مرة في البلد، حيث تمكنت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن من انتاح حبوب ميلوكسيسام(MELOXISAM 15mg) التي تستخدم في علاج آلام والتهاب أمراض الروماتيزم،تفاقم هشاشة العظام والتهاب الفقرات التصلبي ولأول مرة في البلد.

*صرح بذلك مدير عام الشركة الدكتور عبد الرحمن عباس السامرائي قائلا :
تمكنت ملاكاتنا العلمية والبحثية والفنية في اقسام البحث والتطوير والسيطرة النوعية والمصنع في شركتنا من انتاج حبوب ميلوكسيسام بتركيز ١٥ملغم لاول مرة في البلد والذي يستخدم في معالجة الام والتهاب امراض الروماتيزم وتفاقم هشاشة العظام والتهاب الفقرات التصلبي وبواقع (٢٥ الف شريط) وسيتم طرحه في السوق المحلية قريبا.
موضحا ان هذا العلاج يمتاز بدقة انتاجه وفاعليته العلاجية العالية حيث تم انتاجه وفق الدساتير البريطانية والامريكية وباستخدام مواد اولية ذات مناشئ عالمية رصينة وتم تعبئته وتغليفه باحدث المواصفات العالمية المضاهية لمثيله الاجنبي المستورد.

*واكد السامرائي حرص الشركة على تنفيذ البرنامج الحكومي الرامي الى توطين الصناعة الدوائية بانتاج مستحضرات دوائية جديدة بكافة اشكالها الصيدلانية وتطوير النمطية منها لغرض تقديم افضل الخدمات العلاجية للمواطن العراقي.