مسعود بارزاني : إقليم كردستان ليس خطاً أحمر فحسب بل هو خط الموت

وجه الزعيم الكردي مسعود بارزاني رسالة الى الرأي العام حول قانون الموازنة جاء فيها :

مؤسف جدا ، ما حدث في الأيام القليلة الماضية في مجلس النواب العراقي من محاولات غير مسؤولة وغير دستورية تهدف لتعميق المشاكل وانتهاك الحقوق المشروعة للشعب الكوردستاني .
يدرك الجميع أن هناك حوارات أدت الى اتفاقات بناءة بين الأطراف المكونة لتحالف إدارة الدولة لإزالة العوائق وحل الإشكاليات .
فالحكومة الاتحادية العراقية وحكومة اقليم كوردستان قد توصلتا الى إتفاق جيد وايجابي لحل المعضلات ،من أجل توطيد دعائم الإستقرار في البلد وخدمة الناس ، الإ أن مافعلته بعض الأحزاب السياسية ، وللأسف ، من جحود ٍ و إنكار وبطريقة غير مسؤولة بهدف تقويض كيان إقليم كوردستان.
الإ أن محاولاتهم باءت بالفشل وأُهملت .
إن ما حدث في الأيام القليلة الماضية في مجلس النواب العراقي قد أزال القناع وكشف عن الوجه الحقيقي للأطراف الشوفينية ومساوماتها ومن لا يحترمون عهودهم وتواقيعهم ، إنهم لا يحترمون الدستور .
والآن بعد أن تمت الموافقة على مشروع قانون الموازنة في مجلس النواب العراقي ، آمل أن يتم تنفيذ بنودها بحسن نية.
وإننا نؤكد أن إقليم كوردستان هو ملك للشعب الكوردستاني ، ونتاج دماء وتضحيات ونضال الشعب الكوردستاني . ونعارض وبشدة أي محاولة متهورة تسعى للتجاوز و تقويض كيان إقليم كوردستان . فبالنسبة لنا ، أن إقليم كوردستان ليس خطاً أحمر فحسب ، بل هو خط الموت أيضاً ، فإما كوردستان أو الفناء .