نيجيرفان بارزاني يستقبل وفداً عسكرياً رفيع المستوى من التحالف الدولي

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مساء الاحد ، وفداً عسكرياً رفيع المستوى من التحالف الدولي للقضاء على داعش، ضم القائد السابق لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال ماثيو مكفارلن، والقائد الجديد لقوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال جول فاول، والقنصل العام الأمريكي الجديد في إقليم كردستان، وعدداً من المسؤولين العسكريين والدبلوماسيين.
وجدد الرئيس نيجيرفان بارزاني، خلال لقاء، التعبير عن شكر وتقدير إقليم كردستان للقائد السابق لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال مكفارلن لدوره في قيادة قوات التحالف والمساندة التي قدمها للعراق وإقليم كردستان في مجال مواجهة الإرهاب وهزيمة داعش.
وعبر عن تمنياته للجنرال مكفارلن بالنجاح في مهامه الجديدة، مرحباً بالقائد الجديد لقوات التحالف الدولي في العراق الجنرال فاول، ومبدياً استعداد إقليم كردستان لمواصلة التعاون المشترك وإنجاح مهام التحالف الدولي من أجل القضاء النهائي على داعش.
وناقش اللقاء آخر مستجدات وخطوات عملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة وإعادة تنظيم قوات البيشمركة والمشاكل التي تواجه العملية، وفي هذا السياق أبدى الجانبان قلقهما من المشاكل والعقبات التي تعترض سبيل العملية.
وفي محور آخر من اللقاء، تم تبادل الآراء ووجهات النظر بخصوص تطورات الحرب على الإرهاب والمخاطر التي يمثلها داعش للعراق وسوريا ومهام التحالف الدولي. واتفق الجانبان في الرأي بأن داعش لا يزال يمثل خطراً، وأن العراق وإقليم كردستان ما زالا بحاجة إلى استمرار مساندة التحالف الدولي لهما.
الأوضاع في العراق وإقليم كردستان والمنطقة بصورة عامة، شغلت جانباً آخر من اللقاء.