النزاهـة تـوقع بضابـطٍ كـبيـرٍ في الأمـن الـوطـني متـلبـسـاً باقتراف جريمة الرشوة بمحافظة بابل

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تمكُّنها من الإيقاع بضابطٍ كبيرٍ في الأمن الوطنيّ، وضبطه مُتلبّـساً باقتراف جريمة الرشوة في محافظة بابل، مُنوّهاً بأنَّ العمليَّـة تمَّ تنفيذها بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني.

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة أفاد بقيام مكتب تحقيق بابل بنصب كمينٍ لمُدير أمن (البلدة) حالياً، الذي كان يشغل منصب مدير الأمن الوطنيّ الأسبق في بابل، بعد قيام أحد المُواطنين بتقديم الشكوى بحقّه، مُبيّـناً أنَّ المُتَّهم قام بطلب رشوةٍ من المُشتكي مقابل تعيينه في أحد الأجهزة الأمنيَّة.

وأضاف المكتب إنَّ المُتَّهم اتَّـفق مع المُشتكي على دفع مبلغٍ قدرُه (15,000) ألف دولار أمريكي لقاء تعيينه، وتمَّ الاتفاق على دفع مبلغ ألفي دولارٍ كمُقدّمةٍ، لافتاً إلى أنَّ فريق مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة تمكَّن بالتنسيق مع مفرزة استخبارات بابل من ضبط المُتَّهم مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة، مشيراً إلى ضبط (10) أضابير تعيين تعود لمُواطنين في عجلة المُتَّهم والتحرُّز عليها.

وتابع إنَّه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرة ضبط قضائيَّة، وعرض المُتَّهم رفقة المُبرزات الجرميَّة المضبوطة أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة.