وزير التجارة يلتقي السفير البرازيلي والأخير يؤكد رغبة بلاده بالدخول في السوق العراقية

سيل نيوز / بغداد

بحث وزير التجارة محمد هاشم العاني، اليوم الخميس، مع السفير البرازيلي لدى العراق ميكيل ميكليانش تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، فيما ابدى الاخير رغبة بلاده الجادة للدخول في السوق العراقية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “سيل نيوز “، نسخة منه، ان “وزير التجارة محمد هاشم العاني التقى بالسفير البرازيلي لدى العراق ميكيل ميكليانش لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين”.
واشار العاني بحسب البيان الى “اهمية تطوير وتنمية العلاقات المشتركة في كافة الاصعدة والسعي الى فتح قنوات اتصال جديدة تخدم الشعبين وان البرازيل لها شأن مميز في العراق”.
من جانبه اكد السفير البرازيلي عن “رغبة بلاده الجادة للدخول في السوق العراقية والعمل في مختلف القطاعات والحصول على الفرص الاستثمارية خصوصاً في مجال البنى التحتية ومن خلال مشاركة شركاتها الرصينة والمستثمرين ورجال الاعمال للاستثمار في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها من المجالات التي تسهم في بناء وتعزير اواصر التعاون و الشراكات الثنائية بين البلدين”.
واوضح ان “بلاده اطفت جزءا كبيرا من الديون المترتبة على العراق لدى جمهورية البرازيل حيث تعتبر هذه بادرة ايجابية من قبل الحكومة البرازيلية”.
ولفت الى “البدء بمشروع لجنة مشتركة تضم جميع القطاعات واعداد ورقة عمل لكلا البلدين لدراسة المواضيع التي ستطرح على طاولة الاجتماعات”، موضحا ان “العراق أصبح من المناطق الجاذبة للأستثمار خصوصاً بعد أستقرار الوضع الأمني في الآونة الأخيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *