الحلبوسي يستقبل اعضاء مجلس الامن الدولي

 سيل نيوز / بغداد : أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ، سعي البرلمان العراقي الحد من الفقر وإيلاء الطبقات المحرومة رعاية أكبر، خلال استقباله ممثلي الدول الاعضاء في مجلس الأمن الدولي وبحضور عدد من قادة الكتل السياسية ورؤساء اللجان النيابية.

وذكر بيان عن مكتب الحلبوسي تلقت سيل نيوز نسخة منه انه عبَّر  عن “تقدير العراق لجهود المجتمع الدولي، الذي قدَّم الدعم للشعب العراقي سواء في حربه على الإرهاب أو المساعدة بملف النزوح وإعادة الاستقرار، آملا استمرار الدعم والإيفاء بالالتزامات الدولية تجاه العراق”.

واستعرض رئيس مجلس النواب “جهود البرلمان في إقرار القوانين المهمة، والتي تمسُّ حياة المواطنين، مؤكدا أن المجلس يتطلَّع لتشريع قوانين تنعكس إيجابا على حياة المواطنين، من خلال برامج الإصلاح ومكافحة الفساد والحد من الفقر وإيلاء الطبقات المحرومة رعاية أكبر، فضلا عن معالجة الآثار المترتبة على الإرهاب”.

من جانبهم، “قدَّم أعضاء مجلس الأمن التهنئة للعراقيين في انتصارهم على الإرهاب، واصفين زيارتهم هذه بالتاريخية، وأنها إشارة دعم واضحة لوحدة العراق وسيادته ولجهوده في إعادة الاستقرار والتنمية، وقد أثنى الوفد الزائر على الدور المهم لمجلس النواب في العملية السياسية بالعراق، والجهود الدبلوماسية البرلمانية في حلحلة أزمات المنطقة والانفتاح على المحيط العربي والدولي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *