هيئة المسح الجيولوجي تنفذ اعمال التحري المعدني عن حجر الكلس والملح

سيل نيوز/ بغداد

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي العراقية احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، الثلاثاء، عن تنفيذ اعمال التحري المعدني عن حجر الكلس لصالح صناعة السمنت في محافظة النجف والملح في مملحة السماوة.

وذكر بيان للوزارة تلقت “سيل نيوز” ، نسخة منه، أن “احدى الفرق الجيولوجية في الهيأة باشرت عملها في التحري عن المواد الاولية اللازمة لصناعة السمنت في منطقة الرهيماوي غرب بحر النجف في محافظة النجف ”، لافتا الى ان “الفرقة الجيولوجية مع كادر الحفر والمسح الطوبوغرافي تواصل عملها في الحفر اللبابي لاستخراج نماذج الصخور من المناطق الواعدة واجراء اعمال النمذجة لها تمهيدا لارسالها الى قسم المختبرات المركزية في الهيأة لتحديد صلاحيتها لصناعة السمنت”.

وأضاف البيان أن “هذه الاعمال من شأنها ان تسهم في زيادة الاحتياطي من حجر الكلس اللازم لصناعة السمنت وبالتالي زيادة الفرص الاستثمارية والطاقة الانتاجية للمعامل القائمة”.

واشار البيان الى “قيام كوادر قسم الجيولوجيا في الهيأة بزيارة الى مملحة السماوة من اجل تنفيذ اعمال التحري المعدني وتحديد الاحتياطي المتبقي من الملح في الخزين المقدر من قبل التحري المعدني الذي اجرته الهيأة في عام 1984 لغرض تحديد الطاقة الاستيعابية للمملحة وبمايسهم في زيادة الاحتياطي ودعم الفرص الاستثمارية لتوفير الملح ولمختلف الاغراض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *