الداخلية تعلن عن تنسيق مشترك مع البيشمركة لمنع عودة داعش

سيل نيوز / بغداد

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، اليوم الثلاثاء، أن التنسيق والعمل المشترك مع البيشمركة مستمر في مختلف المناطق، لكي لا تكون هناك أي فسحة لعودة داعش، فالأولوية للأمن.
وقال معن، في تصريح صحفي “المرحلة الثالثة من عملية ( إرادة النصر )  هي تتمة للأولى والثانية، وتجري في مناطق مهمة مثل خانقين وجولاء والمقدادية، إلى جانب مناطق مهمة ضمن قاطع عمليات نينوى، بمشاركة كافة القوات الأمنية، ودعم من طيران التحالف الدولي”.
وأضاف معن أن “هذه العملية تمثل رسالة واضحة، وهي أن القوات الأمنية جاهزة في أي وقت، من ناحية الموارد البشرية والقوة القتالية والاستعداد اللوجستي، والدليل هو الانتهاء من عملية إرادة النصر الثانية، والانتقال مباشرةً إلى عملية إرادة النصر الثالثة، والتي تتمتع بأهمية كبيرة لأنها ستقضي على أي محاولة لداعش للسيطرة على ممرات في نينوى باتجاه صلاح الدين ثم كركوك فالمقدادية ومنها إلى بغداد”.
وأشار إلى أن “نتائج العملية ملموسة، وقد تم ضبط عدد من الأوكار القديمة لداعش ، ودُمرت بالكامل”، لافتاً إلى أنه “لا فرق بين مناطق العراق من زاخو إلى البصرة، وبسط الأمن في إقليم كردستان العراق العزيز هو انعكاس للأمن في الوسط والجنوب، وعليه ننظر إلى التنسيق والعمل المشترك مع إخواننا الأبطال في البيشمركة في مختلف المناطق، والأولوية للأمن، لذلك التنسيق مستمر لكي لا تكون هناك أي فسحة لعودة داعش “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *