الحلبوسي يلتقي مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون تمويل الإرهاب

سيل نيوز / بغداد

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون تمويل الإرهاب السيد مارشال بيلنغسلي، بحضور سفير الولايات المتحدة لدى العراق السيد ماثيو تولر.

وذكر المكتب الاعلامي لمكتب الحلبوسي في بيان ورد لــ”سيل نيوز” نسخة منه ان الحلبوسي، بحث خلال اللقاء التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في العراق، مؤكدا على دور مجلس النواب في إقرار التشريعات الضامنة للتطور والاستقرار في البلاد.

واضاف البيان ان رئيس مجلس النواب  اكد على ضرورة بذل الولايات المتحدة والمجتمع الدولي المزيد من الجهود لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وتمويله، مشيرًا إلى ضرورة خفض التصعيد في المنطقة وتطويق الأزمات والدعوة إلى الحوار والسلام. كما دعا سيادته إلى تشجيع الشركات الأميركية على المزيد من الاستثمارات في العراق بالمجالات الصناعية والتجارية كافة.

واشار البيان الى ان  مساعد وزير الخزانة الأميركي  اكد على حرص بلاده على أمن العراق وسيادته، وحماية الديمقراطية فيه والمكتسبات التي تحققت بعد النصر في حربه على الإرهاب، مشيرًا إلى استعداد واشنطن لتقديم المساعدة؛ من أجل بناء نظام مصرفي متقدم في العراق، والمساهمة بالخبرات لمكافحة الفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *