التربية النيابية تقترح تمديد العام الدراسي الحالي

سيل نيوز / بغداد

اقترحت لجنة التربية النيابية، تمديد العام الـدراسـي للصفوف المنتهية إلــى شـهـر تـمـوز المـقـبـل لـتـلافـي التأخير في اعطاء الـدروس المقررة للطلبة بسبب الاضـــــراب الــــذي حــصــل مــنــذ تـشـريـن الاول الماضي ولغاية الآن بسبب التظاهرات الشعبية التي تشهدها البلاد.

وقــال عـضـو الـلـجـنـة رعــد المـكـصـوصـي، في تصريح صحفي، ان “الاضــراب المـدرسـي حقق هدفه، إذ قدمت الحكومة استقالتها تلبية لمطالب المحتجين،” مشيراً الـى ان “اللجنة الآن مع استمرار التلاميذ والطلبة بالدوام في مدارسهم من دون إنقطاع”.

واضـــــاف المــكــصــوصــي ان “مــثــل هــذه الحالة حصلت عـام 2014 عندما احتلت عـصـابـات داعــش الارهـابـيـة عــددا من المحافظات مما ادى الى الغاء العطلة ومنها عـطـلـة يــوم الـسـبـت واســتــمــرار الـتـلامـيـذ والـطـلـبـة بــالــدوام فـي مـدارسـهـم ودراســة المواد المقررة من خلال دروس اضافية”.

وبــشــأن طـلـبـة الـصـفـوف المـنـتـهـيـة، أفــاد عضو اللجنة بوجود مقترح لتمديد عطلة ما قبل الامتحانات المقررة في ايار لغاية حزيران، لتبدأ الامتحانات في نهاية تموز وتنتهي في اب، مؤكداً ان هذا الامر لا يزال مقترحاً والقرار النهائي لدى هيئة الرأي في وزارة التربية.

مــن جــانــبــه قـــال عــضــو الـلـجـنـة عـبـاس الــزامــلــي: ان طـلـبـة المــراحــل المـنـتـهـيـة في المحافظات التي حصلت فيها التظاهرات مـلـزمـون بـاكـمـال المـنـهـج الــدراســي نظراً لوجود امتحانات مركزية في نهاية العام الــدراســي.

وأوضـــح، ان “امــتــحــانــات الـصـفـوف النهائية مركزية لا تُستثنى اي مادة فيها، كما ان اللجنة المختصة بوضع الاسئلة لـيـس لـديـهـا عـلـم بــأن فـصـولا كـامـلـة لم يستطع المــدرس شرحها للطلبة بسبب الاضراب عن الدوام وضيق الوقت”.

وأضـاف الزاملي ان المرحلة المقبلة يمكن ان تـشـهـد دروســا اضـافـيـة وتـوجـيـهـات باستثمار دروس الـتـربـيـة الـريـاضـيـة او الفنية او النشيد لاستكمال المواد المنهجية، مـشـدداً على ضــرورة إبـعـاد المــدارس عن الاجـواء السياسية للبلد لان الضرر يقع اولا وأخيراً على الطلبة أنفسهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *