الصحة العالمية : العراق مازال في الخطر والوقاية من كورونا هي الفيصل

سيل نيوز / بغداد

أكد ممثل منظمة الصحة العالميَّة في العراق، أدهم إسماعيل، الأحد ، أن تناقص الإصابات وارتفاع حالات الشفاء يشيعان الاطمئنان ويبشران بالسيطرة على الفيروس في البلاد.

وقال اسماعيل في تصريح صحفي، إن “بقاء البلاد في وضع جيد والسيطرة على فيروس كورونا مرهون باستمرار الالتزام بالتدابير الوقائيّة في الأيام العشرة المقبلة”، مبينا أنَّ “تناقص الإصابات وارتفاع حالات الشفاء يشيعان الاطمئنان ويبشران بالسيطرة على الفيروس”. وأضاف، أنَّ “الخطوات السريعة التي اتخذتها خليَّة الأزمة بزيادة عدد مختبرات الفحص والتشديد على تطبيق إجراءات الحظر، فضلاً عن منع التجمعات والزيارات الشعبيَّة

. وكانت وزارة الصحة العراقية قد دعت، الاحد  المواطنين إلى تكثيف إجراءات الوقاية للقضاء على فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ثلاثة أيام متتالية أظهرت نتائج المسوحات فيها تراجع عدد الإصابات الجديدة أمام حالات الشفاء. وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، سيف البدر، في تصريح صحفي، إن “الإصابات بفيروس كورونا الآن ضمن المستوى الطبيعي، بناءً على المعطيات العلميَّة، التي أظهرت أنَّ عدد حالات الشفاء يتجاوز الإصابات الجديدة المسجلة في العراق لليوم الثالث على التوالي”. وأوضح، أن “حظر التجوال أسهم بالحد من انتشار الفيروس، وحقق نتائج إيجابيَّة تمثلت بشفاء أعدادٍ كبيرة من المواطنين”. وأشار البدر الى أنَّ “قرار رفع حظر التجوال الجزئي أو تمديده يتوقفُ على الموقف الوبائي”، منوهاً بأنَّ “أغلب دول العالم ما زالت تشهد ارتفاعاً كبيراً بأعداد الإصابات والوفيات”. ودعا المواطنين الى “التزام منازلهم مع تطبيق إجراءات صارمة لاحتواء الفيروس، وصولاً الى القضاء بالكامل على هذه الجائحة”. وسجل العراق في آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة، يوم أمس السبت، حالتي وفاة و39 إصابة موزعة على عموم المحافظات، فيما بلغت حالات الشفاء من الفيروس 51 حالة خلال يوم أمس فقط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *