الطاقة النيابية : تحركات الحكومة في ملف الكهرباء أهدرت الأموال!

سيل نيوز / بغداد

وصفت لجنة الطاقة النيابية، الخميس، تحركات الحكومة في ملف الكهرباء بأنها “في الاتجاه الصحيح”، فيما اشارت إلى أن وزارة الكهرباء تسببت بهدر كبير للاموال.

وقال عضو لجنة الطاقة علي العبودي في تصريح صحفي  إن “الحكومة تتحرك بالاتجاه الصحيح في ملف الطاقة لحل مشكلة الكهرباء”.

وأضاف أن “المقارنة بين حجم الاموال الكبيرة التي خصصت لوزارة الكهرباء وما يتم انتاجه سوف نصل لاشارة واضحة بوجود هدر كبير جدا للاموال وعدم استثمار الموارد البشرية التي كانت تقاد بـ 32 الف واليوم الوزارة تقاد ب 220 الف رغم وجود العجز المالي”.

وأوضح أن “الحكومة بإمكانها السير بخط متوازٍ لعملية الصيانة وتوفير الاحتياجات لبعض المحطات الكهربائية التي تحتاج لتخصيصات مالية، كمعالجة آنية للكهرباء”.

 

وكشفت اللجنة التحقيقية الخاصة بملف وزارة الكهرباء، الاثنين، عن وجود “تقصير” من قبل وزارات أخرى فيما يتعلق بالنقص الحاصل في الطاقة.

وقال عضو اللجنة النائب علي سعدون اللامي في حديث للوكالة الرسمية، تابعه “ناس” (20 تموز 2020)، إن “اللجنة ستكشف أموراً آخرى، ووزارات مرتبطة بالنقص الحاصل في الكهرباء، كالنفط والمالية كان من المفترض أن تكون مساندة لوزارة الكهرباء لكنها كانت مقصرة في عملها”.

وأضاف، إننا “نحتاج للجان أخرى لبعض الوزارات التي تشوبها الشبهات، مثل وزارة الصناعة التي بها هدر بالمال العام، وملفات فساد كبيرة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *