شركة أدوية سامراء تواصـل رفد المستشفيـات الحكوميـة بغـاز وسائـل الأوكسجيـن الطبي

استناداً إلى توجيهات وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز خلال زياراته الميدانية ومتابعته المستمرة للمصانع في شركات وزارة الصناعة والمعادن ومنها مصنع بغداد للغازات الطبية التابع لشركة SDI ولزيادة طاقات انتاج الأوكسجين بنوعيه( غاز وسائل) للاسهام في توفيره لوزارة الصحة العراقية والمواطنين للمساعدة في القضاء على وباء كورونا .

أكـد ذلك الصيدلي عبدالحميد عبدالرحمن السالم مدير عام شركة أدوية سامراء في تصريح خص به مكتبه الاعلامي أن الكوادر الهندسية والفنية في مصنع بغداد للغازات الطبية مستمره بانتاج الأوكسجين الطبي لتأمين حاجة دوائر الصحة والمستشفيات الحكومية والاهلية وبشكل يومي وعلى مدار ٢٤ ساعة .

واضاف السالم ان المصنع جهز في يوم السبت ١٣ / ٣/ ٢٠٢١ كمية بلغت 11700 لتر من سائل الاوكسجين الطبي جهز منها (9500) لتر الى مستشفى اليرموك التعليمي في العاصمة بغداد و( 2200 ) لتر إلى مستشفى الكندي العام بالإضافة إلى 293 قنينة من غاز الاوكسجين الطبي للمواطنين .

موضحاً أن العمل متواصل ليلاً ونهاراً وحتى ساعات متأخرة من الليل وطيلة أيام الأسبوع وفي أيام الحظر والعطل الرسمية .

لافتاً في الوقت ذاته ان المصنع مستمر بالانتاج من أجل تلبية طلبات وزارة الصحة العراقية والمؤسسات الحكومية والمستشفيات والمواطنين إسهاماً من الشركة في مواجهة هذا الوباء وإنقاذ المصابين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *