هجوم صاروخي يستهدف مطار بغداد وقاعدة بلد الجوية

سيل نيوز / بغداد

أعلنت السلطات الأمنية، تعرض قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين لهجوم بثلاثة صواريخ “كاتيوشا”.
وكانت شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية للصناعات العسكرية، والتي تتولى صيانة وتشغيل سرب المقاتلات العراقية أف 16، قد انسحبت أخيرا من قاعدة بلد إثر تصاعد الهجمات التي تنفذها فصائل مسلحة ضد القاعدة.

وقالت خلية الإعلام الأمني الحكومية، في بيان لها، إن قاعدة بلد الجوية التي تقع بمحافظة صلاح الدين، شمال بغداد، تعرضت مساء امس لهجوم بثلاثة صواريخ نوع “كاتيوشا”، مبينة أن الهجوم لم يسفر عن أية خسائر بشرية أو مادية.

من جهته، قال مسؤول في الجيش العراقي لـ”العربي الجديد”، إن الصواريخ لم تصب الهدف وسقطت في أرض فارغة قرب القاعدة، مبينا أن “مروحيات عراقية حلقت في سماء المنطقة، للبحث عن المنفذين”.
يأتي ذلك بعد نحو 5 أيام على اجتماع عقدته اللجنة العسكرية التقنية العراقية ونظيرتها الأميركية في إطار المحادثات الفنية الأمنية، بشأن خروج القوات الأجنبية من البلاد، حيث لم يسفر الاجتماع عن قرار واضح، فيما توقع متابعون تصعيد الفصائل المسلحة الحليفة لإيران، هجماتها ضد المصالح الأميركية بالعراق.
وكانت القوى القريبة من الفصائل المسلحة شككت في جدية الحكومة بشأن إخراج القوات الأجنبية من العراق، وقال محمد الصيهود القيادي بائتلاف “دولة القانون” الذي يتزعمه نوري المالكي، إن “الحكومة غير جادة وغير قادرة على التعامل مع ملف إخراج القوات الأجنبية من البلاد.
وأضاف في تصريح صحافي، أن القوات الأميركية لا تنوي الانسحاب من العراق خلال الفترة المتبقية من عمر الحكومة والبرلمان، مشيرًا إلى أن الحكومة لم تعلن بشكل صريح عن المدة الزمنية لجدولة الانسحاب الأميركي، فيما حذر من اتخاذ الحكومة قرارات بمفردها دون التشاور مع القوى السياسية الرافضة الوجود الأميركي.
وتتهم واشنطن مليشيات مدعومة من إيران بشن هجمات تستهدف المصالح الأجنبية، وخصوصا الأميركية في المحافظات العراقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *