الكاظمي يصل لطهران لبحث عدة ملفات

سيل نيوز/ بغداد

توجه رئيس الوزراء ، مصطفى الكاظمي ، صباح اليوم الأحد، على رأس وفد حكومي كبير، إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة رسمية تأتي بدعوة من الرئيس الإيراني  ابراهيم رئيسي.
وقال الكاظمي في تصريح قبيل المغادرة، إن “الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات، والتركيز على عمق العلاقة بين البلدين الصديقين”، مؤكداً أن العراق نجح في الاضطلاع بدور محوري في المنطقة، عبر تعزيز الشراكة الاستراتيجية وفق مبادئ دعم الاستقرار، والتعاون، والصداقة، من أجل ترسيخ أسس السلام والازدهار.
وسيجتمع الكاظمي بعدد من القيادات الإيرانية، وستشهد الزيارة بحث الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتعضيد جهود نشر التنمية المستدامة، لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والإيراني، فضلاً عن بحث التنسيق الثنائي في ما يتعلق بالمواقف من القضايا الإقليمية والدولية، وتدعيم أمن المنطقة واستقرارها، وفقاً لما أورده مكتبه الإعلامي.

ولم تكشف الحكومة العراقية في وقت سابق عن الزيارة، إلا أن مصادر وتسريبات عراقية وإيرانية كانت قد كشفت عنها، مؤكدة أن ملف الانتخابات العراقية المقررة سيكون حاضراً في مباحثاته مع المسؤولين الإيرانيين.
وزيارة الكاظمي لطهران هي الأولى على مستوى رؤساء الوزراء منذ تشكيل الحكومة الإيرانية الجديدة برئاسة إبراهيم رئيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *