الانبار تشرع بتـأمين اخطر المناطق الصحراوية تمهيدا لعرضها كفرصة استثمارية

سيل نيوز/ بغداد

اعلن مصدر رفيع المستوى في حكومة محافظة الانبار المحلية ، السبت، عن الشروع بعملية تأمين اخطر المناطق الصحراوية تمهيدا لعرضها كفرصة استثمارية .
وقال المصدر في تصريح لــ”سيل نيوز” ان ” القوات الامنية شرعت بعملية تأمين منطقة الحسينيات بقضاء الرطبة غربي الانبار، تمهيدا لعرضها كفرصة استثمارية في خطوة من شأنها تشغيل معامل سمنت المقالع المتوقفة منذ اكثر من 18 عام جراء العمليات الارهابية وتعد هذه المعامل من اهم المعل التي تجهز معامل سمنت كبيسة وكربلاء النجف بتراب الحديد “.

واضاف المصدر ان ” منطقة الحسينيات تعد من اهم المناطق الخطرة امنيا كونها بعمق الصحراء بـ 15 كم وعادة ما تشهد عمليات ارهابية الا ان احد المستثمرين تقدم لاستثمار هذه المنطقة ما دعا القوات الامنية الى الشروع بتأمينها بشكل كامل تمهيدا لتشغيل هذه المعامل المتوقفة عن العمل لفترة طويلة”.

وأوضح، أن “استثمار اخطر المناطق الصحراوية له ابعاد امنية واقتصادية ويمهد الطريق لاستثمار مناطق صحراوية اخرى مصنفة ضمن المناطق الخطرة امنيا في المناطق الغربية “.
يشار الى ان منطقة الحسينيات غربي الانبار تشهد بين الحين والاخر عمليات امنية اخرها قبل ايام مقتل 3 من عناصر “داعش” الاجرامي والاستيلاء على عجلتهم بقصف جوي استهدف موقع ارتكاز للتنظيم الاجرامي في تلك المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *