بارزاني يستقبل مساعدة وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الاوسط

استقبل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم الأربعاء، ٧ أيلول ٢٠٢٢، باربارا ليف، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ووفداً مرافقاً لها.
وفي اجتماع حضرته ألينا رومانووسكي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق والقنصل العام الأمريكي في إقليم كردستان وعدد من الدبلوماسيين الأمريكيين، جرى التباحث بشأن علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان، آخر تطورات الوضع السياسي في العراق والمساعي الرامية إلى تخطي المصاعب، علاقات أربيل – بغداد والمشاكل العالقة بينهما.
ونقلت السيدة ليف تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجية الولايات المتحدة إلى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، مؤكدة أنها هنا لتأكيد التزام أمريكا بعلاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان وأنهم ينظرون باهتمام إلى هذه العلاقات، وأكدت الدعم الكامل لاستتباب الأمن والاستقرار السياسي في العراق.
من جهته، وإلى جانب التعبير عن الشكر والتقدير للمساعدات والدعم الأمريكي للعراق وإقليم كردستان، جدد الرئيس نيجيرفان بارزاني التأكيد على أن مشاكل العراق لن تحل بتهميش أي قوة أو طرف سياسي ويجب أن تتوصل مكونات العراق من خلال الحوار والتفاهم إلى أسلوب للتعايش بينها.
وعدّ بارزاني حل مشاكل أربيل – بغداد ووجود قوانين لتوزيع العائدات والنفط والغاز، المفتاح لحل مشاكل العراق واستتباب الأمن والاستقرار في البلد، كما شدد على أن العراق، لغرض حل مشاكله، بحاجة إلى الحوار والتفاهم بين الأطراف السياسية والمكونات، وإلى مساعدة الدول الصديقة.
علاقات العراق وإقليم كردستان مع الدول المجاورة، الأوضاع الداخلية للاقليم وأهمية وحدة صف الأطراف الكردستانية، الأوضاع في المنطقة بصورة عامة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت جانباً آخر من الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *