وزير العدل يشرف على توزيع المواد السجنية لنزلاء دائرة الاصلاح العراقية

 

أشرف وزير العدل د.خالد شواني بشكل شخصي على توزيع المواد السجنية المختلفة على نزلاء دائرة الاصلاح العراقية، اضافة الى التجهيزات الخاصة بالحراس الاصلاحيين.
جاء ذلك خلال زيارته الميدانية للاقسام السجنية في دائرة الاصلاح العراقية برفقة  وكيل الوزارة الاقدم زياد خليفة التميمي، حيث اطلع على المخازن ونوعية وكميات المواد التي تم شراؤها قبل ايام والمخصصة للنزلاء والحراس الاصلاحيين.
واكد ان “تقارير الجهات الرقابية التي ترد الوزارة تشير الى عدم تجهيز الشركات المجهزة للسجون بالمواد السجنية بشكل كامل، على الرغم من دفع استحقاقاتهم المالية للسنوات السابقة”.
واضاف السيد الوزير: “على إثر ذلك، بادرنا بتشكيل لجان متخصصة بهذا الشأن، وبما يضمن وصول التجهيزات كاملة الى النزلاء، وباشراف شخصي ومستمر من قبلنا”.
واشار  الى انه “تم تشكيل لجنة برئاسة السيد وكيل الوزارة الاقدم، لمتابعة ومراقبة عمليات التوزيع، ومنع اية شبهات فساد في الشراء والتوزيع”.
وخلال جولته الميدانية الى الاقسام السجنية، ولقائه بالنزلاء والاستماع اليهم، اصدر  وزير العدل أمراً بمنع بيع أية مادة في الحوانيت تقع ضمن القائمة التي تجهّزها وزارة العدل للنزلاء، وأكد أنه يتابع بشكل يومي ملف الحوانيت والاطعام لحماية النزلاء من الابتزاز وتنفيذاً لتوجّهات الوزارة والحكومة في حماية حقوق الانسان ومن بينهم النزلاء.

ا