نجيرفان بارزاني يلتقي نائب رئيس مفوضية الاتحاد الاوربي

في إطار جدول أعماله لمؤتمر ميونخ للأمن، اجتمع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، صباحاليوم السبت 18 شباط 2023، مع نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي الممثل السامي للاتحادالأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل.

وتبادل الجانبان خلال الاجتماع، الآراء حول أحدث المستجدات السياسية والأمنية في العراق،علاقات أربيل وبغداد، الحرب على الإرهاب، وعلاقات العراق وإقليم كردستان مع دول الاتحادالأوروبي وفرص توسيع آفاق التعاون المشترك بينهم.

وأكد بوريل على استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للعراق وإقليم كردستان في الحرب على الإرهاب،وفي عملية بناء المؤسسات، وإنجاح الحوار بين أربيل وبغداد لحل مشاكلهما، معلناً أن أوروبامهتمة بالأمان والاستقرار والرفاهية في العراق وإقليم كوردستان.

من جانبه، أثنى بارزاني على الدول الأوروبية لدعمها العسكري والإنساني والسياسي لإقليمكردستان والعراق، وعبر عن رغبة الاقليم في تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في المجالات كافةوتوسيع آفاق التعاون المشترك الاقتصادي والأمني معها.

وناقش الاجتماع الأوضاع الداخلية لإقليم كردستان وأهمية وحدة صف الأطراف الكردستانية ،مسألة الحرب في أوكراينا وتداعياتها، وسبل حل أزمة الطاقة في أوروبا، أوضاع منطقة الشرقالأوسط بصورة عامة، إلى جانب مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك.