الشيخ شعلان الكريم يبحث مع احمد الجروان سبل تعزيز التعاون لترسيخ قيم التعايش والتسامح المجتمعي

 

تلقى النائب الشيخ شعلان الكريم نائب رئيس البرلمان العربي ورئيس كتلة السيادة النيابية، اتصالا هاتفيا من  السيد احمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال ترسيخ قيم التعايش والتسامح المجتمعي.
واكد الشيخ الكريم خلال الاتصال دعمه لكل الجهود الرامية لتعزيز مسيرة السلام والتعايش المجتمعي وترسيخ قيم التسامح ونبذ الخلافات سواء بين العرب او داخل المجتمعات العربية والاسلامية وعلى نطاق العالم.
وشدد نائب رئيس البرلمان العربي ورئيس كتلة السيادة النيابية تطلعه لتوثيق العلاقات مع المجلس العالمي للتسامح والسلام من اجل تنفيذ برامج مشتركة تسهم بتحقيق التنمية الشاملة من خلال تطبيق القوانين التي تشمل تحقيق تطلعات شعوبنا بنبذ الخلافات وخطاب الكراهية والعنف والتطرف مشيدا بالوقت ذاته بجهود السيد احمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ونشاطاته ودور الاجهزة التابعة للمجلس ومن بينها البرلمان الدولي للتسامح والسلام في نشر خطاب الاعتدال والوسطية.
من جهته عبر  الجروان ، عن رغبته بتعزيز التعاون مع مجلس النواب العراقي في مجالات نشر قيم التسامح والسلام والتنسيق في تنفيذ برامج مشتركة تعمق حالة التلاقي بين شعوب العالم والتركيز على اهمية وضع حد للافكار الارهابية والمتطرفة.
وعبر  الجروان عن تطلعه بزيارة العراق ودعم الخطط الرامية لتعزيز وترسيخ قيم التسامح والتعايش السلمي بين مختلف مكونات الشعب العراقي.