وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران

أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، عن فتح مطار بغداد الدولي أمام جميع المواطنين، في نهاية حزيران المقبل، والتخفيف من الإجراءات الأمنية والروتينية التي يخضع لها المسافرون.

وقال وزير النقل في تصريح نقله المكتب الاعلامي للوزارة، ان نهاية شهر حزيران المقبل ستشهد فتح مطار بغداد الدولي أمام جميع المواطنين في إطار خطة الوزارة تسهيل اجراءات السفر، وتقديم افضل الخدمات للمسافرين.

وأضاف السعداوي ، ان الوضع الأمني في بغداد يشهد استقرارا كاملا، وبالتالي فان كثيرا من الاجراءات الأمنية الروتينية لم تعد مبررة، لافتا الى ان المرحلة الاولى من إجراءات السماح لدخول المواطنين إلى مطار بغداد الدولي، اقتصرت على دخول المغادرين بعجلاتهم الخاصة إلى داخل المطار والسفر، أما المرحلة الثانية فستكون للمغادرين ولمن يريد أن يستقبل مسافرا في مطار بغداد الدولي.

وتابع، ان الوزارة تحرص على تجاوز أية عقبات تعرقل تقديم الخدمة للمواطن في المطار أو أي دائرة او تشكيل تابع للوزارة.

واكد وزير النقل ، أن “قطاع الطيران يحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة”، مشيرا الى ان “مطار بغداد يمثل واجهة مهمة في العراق، لذلك وضعنا مشروع تأهيله وتوسعته ضمن أولويات المشاريع التي ننتظر المباشرة فيها، بعد انجاز مؤسسة التمويل الدولية المحفظة الاستثمارية الخاصة بالمطار، لعرضها أمام الشركات العالمية المختصة”.