العبادي : حكومة بغداد تختبئ وراء شعارات مزيفة

سيل- بغداد

اكد رئيس ائتلاف النصر رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الخميس، أن الحكومة الحالية تختبئ وراء شعارات مزيفة مثل الكفاءات والتكنوقراط، مبيناً أن عملية تشكيل الحكومة الحالية شابتها الكثير من الخروقات وتمت عبر المحاصصة.

وقال العبادي في مقابلة نشرتها صحيفة العربي الجديد، وتابعتها “سيل “، إن “تشكيل الحكومة الحالية جاء بطريقة أسوأ من المحاصصة، لأن الأخيرة تقوم على مبدأ استحقاق المواقع التنفيذية على ضوء الحجم الانتخابي، هذا لم يتم، والذي حدث هو ادعاءات سياسية حزبية عريضة ّ بالتخلي عن المحاصصة، بينماّ في الباطن تم تقاسم المواقع بين بعض الكتل السياسية”.

واوضح “ما جرى معنا في ائتلاف “النصر” أننا خوّلنا رئيس الحكومة الحالي عادل عبد المهدي بحصّتنا من الوزراء، ورفضنا المحاصصة المقيتة، وقلنا له إنك حرّ باختيار من تشاء من الكفاءات الوطنية، إلا أنَّ الذي حدث هو أنّ حصة “النصر” ذهبت لكتل أخرى”.

واعتبر العبادي انه ”لا يجوز الاختباء وراء الشعارات، حكومة تكنوقراط مستقلة بكفاءات وطنية، كما أردناها، وهذا ما لم يتحقق، وما يجري عبارة عن “بازار” سياسي تمارسه معظم القوى، وللأسف تتم صفقاته تحت الطاولة، وهذه الثقافة لن تبني دولة ولن تؤسس لحكم قادر على ممارسة مسؤولياته”.

 

(م.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *