عمار الجبر يلتقي وفدا من الامم المتحدة ويؤكد على ضرورة اعادة النازحين

سيل نيوز/ صلاح الدين

قال محافظ صلاح الدين عمار الجبر إن ” التسويف والانتظار في ملف عودة النازحين تحول الى صفقة بيد الذين يعتاشون على الازمات”

وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ صلاح الدين ان الجبر اشار خلال لقائه وفدا من الامم المتحدة ان “النازحين لاينتظرون مساعدات غذائية او مجاملات اعتبارية بل يطالبون بالعودة الى ديارهم بلا شروط مسبقة ”

مؤكدا ان هذا ماتعمل على تنفيذه محافظة صلاح الدين  ضمن مشروع المصالحة المجتمعية مبينا ان بعض الاجتهادات الامنية تؤخر اتمام هذه المهمة ..
وحث المحافظ الامم المتحدة بالعمل على حل ازمة النازحين عبر اليات عملية بالتعاون مع الحكومة المحلية في صلاح الدين مؤكدا ان بقاء النازحين في المخيمات على بعد امتار من ديارهم فيه ظلم كبير للأبرياء ولايخدم الاستقرار المجتمعي.
واضاف خلال لقائه وفدا من الامم المتحدة لمتابعة شؤون النازحين أن اغلاق المخيمات خيار لارجعة فيه من أجل اعادة الحياة الطبيعية للمناطق المحررة بعيدا عن الشروط والاملائات وقنوات الاستفادة الاقتصادية..
فيما اعرب وفد الامم المتحدة عن دعم ومساندة لتوجهات محافظ صلاح الدين بوصفها قاعدة محورية في انهاء هذا الملف الانساني المعقد في جوانبه السياسية والامنية والاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *