وزير الشباب يزور صلاح الدين ويستمع لمطالب اهالي المحافظة

برئاسة احمد رياض العبيدي وزير الشباب والرياضة وبحضور احمد عبد الجبار الكريم رئيس مجلس محافظة صلاح الدين والمحافظ عمار جبر خليل عقد في مبنى المحافظة مؤتمر موسع ضم نخبة من الشيوخ والوجهاء و الناشطين والإعلاميين.
تم خلاله عرض المطالب التي تقدم بها المواطنون من جميع مدن المحافظة أمام وزير الشباب والرياضة بصفته مبعوثاً من رئيس الوزراء للإطلاع على المشاكل والمعوقات التي تواجه المحافظة في مختلف القطاعات.
وأعرب رئيس مجلس المحافظة خلال المؤتمر عن أمله بأستجابة الحكومة المركزية بشقيها التشريعي والتنفيذي للمطالب التي تقدم بها ممثلي الشعب والتي لاتكاد تختلف عن المطالب العامة التي تقدم بها المتظاهرون في المحافظات الآخرى، مشيراً إلى ان قرار عدم خروج المتظاهرين في مدن المحافظة لدواع أمنية لايعني عدم وجود مشاكل وتراكمات ينبغي وضع حلول عاجلة لها، مؤكداً على أن موضوع إعادة النازحين وصرف التعويضات الملائمة لهم وتوفير سبل العيش الكريم وحل مشكلة البطالة والغاء قانون المسائلة والعدالة هي ابرز المطالب التي ينبغي معالجتها.
من جانبه طالب عمار جبر محافظ صلاح الدين بالتركيز على الحاجات الملحة للمواطنين من سكن و موارد مالية ورد اعتبار إنساني بعد النكبات المريرة التي لحقت بهم جراء سيطرة تنظيم داعش الإرهابي وماخلفه من دمار هائل في البنى التحتية وعلى كافة المستويات ، مؤكداً على ضرورة العمل الجاد من أجل الكشف عن مصير المفقودين و المغيبين وتعويض ذويهم.
بعدها تحدث قائمقامو الاقضية كل حسب واقع حال وحدته الإدارية عن أهم المشاكل التي يواجهونها، اعقبته مداخلات هامة لكل من رئيس مجلس شيوخ عشائر المحافظة وفئة الشباب والناشطين سلطت الضوء على المطالب العامة لأهالي المحافظة.
ووعد ممثل رئيس الوزراء بعرض كل ماتم طرحه خلال المؤتمر أمام اللجنة المشكلة لتسلم مطالب المتظاهرين من أجل إتخاذ إجراءات عاجلة بصددها.
وحضر المؤتمر اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين ومدير شرطة المحافظة ومدراء الدوائر الحكومية وممثلو خلية الأزمة وناشطون مدنيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *