نجيرفان بارزاني يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افریقا

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء 1 آذار 2023، وزير الدولةالبريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افریقا والامم المتحدة، اللورد طارق أحمد.

وأكد اللورد أحمد، خلال اجتماع، رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستانمشيراً إلى أن بريطانيا تنظر باهتمام إلى العلاقات بين بغداد وأربيل وترى أن الاستقرار والعلاقاتالطيبة بين أربيل وبغداد يمنحان العراق القوة في مواجهة التحديات، وعبّر عن ثناء بلاده ودعمهالحل المشاكل العالقة بين الجانبين.

وفي الاجتماع الذي حضره السادة سفير بريطانيا في العراق وقنصلها العام في أربيل، بحثالجانبان الأوضاع السياسية والاقتصادية للعراق وإقليم كردستان

وأكد بارزاني، في هذا السياق، أن إقليم كردستان يسعى باستمرار لحل المشاكل مع بغداد، إلىجانب العمل من أجل الحفاظ على وحدة الصف داخل الاقليم .

واتفق الجانبان في الرأي بأن الأمان والاستقرار وحل مشاكل البلد، أمور تعزز تقدم العراق وعودتهإلى مكانته التي يستحقها في المنطقة وعلى الصعيد العالمي، وتزيد من فرص العمل والاستثماروتشغيل رؤوس الأموال الأجنبية في البلد.

انتخابات إقليم كردستان وقانون النفط والغاز وقانون الموازنة الاتحادية العراقية، وعلاقات العراقوإقليم كردستان مع الدول المجاورة، وأوضاع المنطقة بصورة عامة، وتداعيات الحرب في أوكراينا،ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر للاجتماع.