الصحة : انطلاق الحملة الوطنية لاستخدام الاكياس الورقية الاحد المقبل

 

سيل نيوز / بغداد : اعلنت وزارة الصحة والبيئة انطلاق الحملة الوطنية التي تحمل شعار ( نعم لاستخدام الاكياس الورقية .. لا لاستخدام اكياس النايلون ) صباح يوم الأحد المقبل .

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي “ان هذه الحملة ستكون انطلاقتها الاولى في محافظة بغداد وستوزع كميات كبيرة من الاكياس مجانا على عدد من افران في مناطق بغداد ، للمضي بتجربة تغيير الاستخدام من اكياس النايلون المضرة بالصحة والبيئة الى الاكياس الورقية والتي توصي الوزارة باستخدامها لانها صديقة للبيئة بسيب سرعة تحللها وغير مضرة بالصحة كما توصي كذلك بعدم حفظ الاطعمة الساخنة والجامدة في اكياس وعلب النايلون لاضرارها بالصحة والبيئة”

الحسون اوضح بان الحملة التي تنفذ بالتعاون مع اليونسيف تستمر اكثر من شهر وتشمل اغلب مناطق بغداد والتي سيشارك فيها مئات المتطوعين من منظمات المجتمع المدني ‏ وفنانين ورياضيبن واعلاميين معروفين وفرق التغطية التلفزيونية .
وتعتبر هذه الحملة التي تنفذها وزارة الصحة والبيئة / دائرة التوعية والاعلام البيئي هي الأولى من نوعها في العراق وستكون البداية في بغداد وبعدها الانتقال إلى المحافظات. انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *