تنظيم داعش يتوعد بهجمات جديدة في تونس

 سيل نيوز / متابعة : نشر المكتب الاعلامي لتنظيم “داعش”  مقطعا مصورا يتوعد من خلاله بشن المزيد من الهجمات الإرهابية في الجمعورية التونسية .

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، أن التنظيم نشر المقطع المصور عبر حسابات التنظيم على تطبيق “تليغرام”، حاملاً توقيع ما تسمى “الدولة الإسلامية – المكتب الإعلامي في تونس”.

وأظهر الفيديو مجموعة من المسلحين الملثمين يحملون الرشاشات في مشاهد عدة ضمن منطقة حراجية يحضون على شن مزيد من الهجمات في تونس، ويؤكدون مبايعتهم لزعيم التنظيم، المجرم أبو بكر البغدادي.

ويأتي الفيديو بعد هجومين نفذهما انتحاريان في العاصمة تونس في 27 حزيران الماضي، استهدفا قوات أمنية في شارع رئيسي بالعاصمة وفي مركز أمني، وتسبب الهجومان وقوع قتيلين وجرحى وتبناهما لاحقا تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت عقب الهجومين أن العقل المدبر للعمليتين قتل إثر محاصرته من قوات الأمن التي أطلقت عليه النار ففجر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه في “حي الانطلاقة” بالعاصمة التونسية.

وشهدت تونس منذ حراك 2011 هجمات ارهابية شنّها متطرفون متمركزون في جبال الشعانبي والمناطق القريبة منها في محافظة القصرين وقتل خلالها عشرات من عناصر الأمن والجيش والمدنيين والسياح إضافة إلى معارضين سياسيين بارزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *