وزير التجارة يدعو الشركات اللبنانية لتأهيل البنى التحتية في المحافظات

سيل نيوز / بغداد

بحث وزير التجارة محمد هاشم العاني، الاثنين، مع نظيره اللبناني حسن مراد في العاصمة بغداد، آفاق التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأعرب العاني في بيان لمكتبه الإعلامي تابعته “سيل نيوز ” عن سعيّ  العراق “لفتح صفحة جديدة من التعاون الاقتصادي وعلاقات متوازنة ومتطورة مع محيطه العربي من خلال تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية وتوقيع اتفاقيات ثنائية، خاصة وأن البلد اصبح جاذب للاستثمار بعد الاستقرار الامني والاقتصادي”.

وأضاف البيان “نأمل من خلال تفعيل اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة لتحقيق تكامل اقتصادي بين البلدين في شتى المجالات، وأن الفترة القادمة  ستسهد دراسة واقعية عن مستوى العلاقات وايجاد مجالات لتطويرها بما ينسجم ورغبة البلدين في ايجاد افاق جديدة للتعاون، فضلا عن منح القطاع الخاص العراقي واللبناني فرصة لتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات بما يحقق المصلحة العليا للبلدين الشقيقين”.

وأشار البيان إلى “الحاجة للتوجه للاستثمار وايجاد فرص استثمارية وتحقيق شراكات، فضلا عن اقامة مؤتمرات موسعة لرجال الاعمال لعرض الفرص الاستثمارية وتأهيل المحافظات التي لازالت تعاني من مشاكل في البنى التحتية والشركات اللبنانية مدعوة للمشاركة في حملة الاعمار ولدينا الرغبة الكاملة في التعاون والاستثمار”.

من جانبه اوضح الوزير اللبناني، ان ”العلاقة مع العراق ستشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات وصولا لتحقيق التكامل الاقتصادي ونسعى من خلال اللجنة المشتركة لتفعيل الاتفاقيات الثنائية وتحريك كل الاتفاقيات والتفاهمات التي جرت في وقت سابق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *