نائب عن البصرة يدعو الى تحويل اعاشة الأطباء إلى بدل نقدي و منحهم وثائق تخرج

سيل نيوز/ بغداد

دعا النائب عن محافظة البصرة جمال المحمداوي، الثلاثاء، بتحويل اعاشة الأطباء المقيمين إلى بدل نقدي وتحديد أوقات العمل ومنح ذوي المهن الطبية وثائق تخرج اصولية بدون شرط الكفالة.
وقال المحمداوي في بيان تلقت” سيل نيوز” نسخة منه، اننا”دعونا رئيس مجلس الوزراء إلى الاستجابة إلى مطالب الأطباء المقيمين والاقدمين والدوريين في محافظة البصرة والتي تتلخص في تعديل قرار مجلس الوزراء رقم ٢٧٦ لسنة ٢٠١٦ والمتضمن منح الشهادات والوثائق بعد طلب كفالة عقارية أو شخصية”.
واضاف، ان”قرار مجلس الوزراء قد أوكل تطبيق قانون التدرج الوظيفي لذوي المهن الصحية إلى وزارة التعليم العالي وهذه مخالفة واضحة للقانون إذ أن المادة الأولى عرفت الوزير بوزير الصحة والوزارة بوزارة الصحة”.
وتابع “عدم وجود نص قانوني ينص صراحة على ربط منح وثائق التخرج بقضاء مدة التدرج أو اشتراط التعيين”.
وطالب المحمداوي من وزارة الصحة الموافقة على تحويل الاعاشة المصروفة للأطباء إلى بدل نقدي قدره ٢٥٠٠٠٠ دينار وذلك بسبب رداءة الاعاشة وشبهات الفساد التي تحيط بها.
وفي صعيد متصل طالب المحمداوي، بـ”تحديد أوقات وساعات العمل للأطباء استنادا إلى قانون الخدمة المدنية الذي حددها بثماني ساعات في اليوم في حين يقضي الأطباء ثمان ساعات في الدوام الصباحي بالإضافة إلى ساعات الخفارات وهو مخالفة واضحة لقانون الخدمة المدنية لذلك نقترح صرف اجور أو مخصصات اضافية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *