المالية تنفي امتناع الوزيرة عن الموافقة على مقترحات زيادة رواتب المتقاعدين

تعرب وزارة المالية عن إستغرابها من التصريحات المتداولة في بعض الاوساط الاعلامية والتي تدعي (امتناع وزيرة المالية طيف سامي عن الموافقة على مقترحات زيادة رواتب المتقاعدين) .

ان إطلاق تلك الاشاعات استندت إلى معلومات مزيفة يروجها من يتبنى محاولات رخيصة تسعى إلى الإساءة من سمعة الوزارة وشخوصها ، وفي محاولة بائسة لكسب دعم أطراف متربصة هدفها النيل من جهود الوزارة في مشوار احداث إصلاحات جوهرية لصالح الواقع المالي العراقي .

وتجدد الوزارة التأكيد على كونها جهة تنفيذية وفق القانون الذي تعمل بموجبه ، وملتزمة بتطبيق وتنفيذ القوانين والقرارات المشرعة والصادرة من قبل مجلس الوزراء ، وغير معنية بتقديم او رفض اي قرارات او توصيات تصدرها الحكومة .

وبذات الوقت تعبر الوزارة عن حرصها الشديد ضمان الحقوق المالية لكافة الشرائح من المجتمع ، وهي لاتدخر جهدا في مسار تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين والموظفين على حدٍ سواء .

وتدعو الوزارة وسائل الاعلام كافة والرأي العام الى عدم إعتماد الاقاويل والتصريحات الغير مسؤولة ، والرجوع الى المصادر الرسمية الموثوقة للوزارة بغرض التأكد من الحقائق والمعلومات الدقيقة وسلامتها .

كما تود الوزارة التنويه على ان جميع القرارات والتعليمات الصادرة عنها تنشر عبر مواقع الوزارة وحساباتها الرسمية ، وهي غير مسؤولة عن اي معلومات او اخبار تصدر خارج موقعها الرسمي والحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الموثقة بالعلامة الزرقاء