الداخلية : السجن خمسة اعوام لمن يتعامل بالدولار

أكدت وزارة الداخلية ان هنالك استجابة من أصحاب المراكز التجارية بقضية التعامل بالدينار بدلاً من الدولار منذ انطلاق حملتها بهذا الشأن منتصف الشهر الحالي، فيما أكدت أن عقوبة المخالف تصل إلى السجن لمدة خمسة أعوام.

وشدد مدير عمليات الجريمة المنظمة في الوزارة العميد حسين التميمي في تصريح لصحيفة الصباح الرسمية ، إن “الوزارة سبق أن أطلقت منتصف الشهر الحالي بالتعاون مع البنك المركزي، حملة لمنع أصحاب الأسواق والمحال التجارية من التعامل بالدولار وحصر هذه العملية بالدينار”. 

وأضاف، أن “المديرية أشَّرت استجابة كبيرة من قبل أصحاب المراكز التجارية للتعامل بالدينار، مشيراً إلى أن الحملة ما زالت مستمرة في عموم المحافظات باستثناء إقليم كردستان، من خلال مفارز تقوم بحملات تفتيش ومراقبة في المراكز والأسواق التجارية ومعارض السيارات”. 

واشار إلى “وجود بعض ضعاف النفوس ممن يستغلون تفاوت أسعار الدولار وعدم التزامهم بالتعهدات التي أُخذت منهم، وعليه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقرارين الصادرين من القائد العام للقوات المسلحة رقم 23 و26 الذين ألزما المراكز التجارية وأصحاب معارض السيارات بالتعامل بالدينار بدلاً من الدولار”، مبيناً أن “عقوبة المخالف تصل إلى السجن لمدة خمسة أعوام”.