العدل تطالب بادلة ثبوتية حول انتهاكات في السجون .. خصصنا رقما هاتفيا

سيل نيوز / بغداد

طالب وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد، اليوم ‏الثلاثاء، بتقديم الأدلة الثبوتية للانتهاكات التي تناقلتها بعض ‏القنوات الفضائية بشأن حالات الابتزاز والاغتصاب اواي ‏مخالفات ارتكبت داخل السجون التابعة للوزارة.

ودعا الوزير في الوقت ‏ذاته في بيان اليوم، “هذه القنوات وكل من لديه معلومات ووثائق خاصة ‏بهذا الشأن الى أن يقدمها من خلال مراجعته للوزارة او ‏الاتصال على رقم الهاتف (٠٧٧٠٢٩١٩٢٦١) أو ‏البريد الالكتروني ‏‎(Shakawe@moj.gov.iq)‎‏ ‏المخصصين لهذا الغرض ‏ مع التأكيد  على أنه سوف لا يتم الكشف عن شخصية ‏المشتكي او كل من يدلي بتلك المعلومات وفقا للقانون”‎.

وأشار إلى أن الوزارة “ستتخذ الإجراءات الكفيلة للتحقق ‏من هذه المعلومات بما فيها الكشف على المتضررين ‏بالتنسيق مع الجهات المختصة، كما أن الوزارة سوف تتخذ ‏الاجراءات الرادعة بحق كل من تسول له نفسه في ارتكاب ‏مثل هذه الأفعال”.

ونوه الوزير الى أن “دور الاقسام ‏الاصلاحية في تأهيل النزلاء وإعادة اندماجهم في المجتمع ‏ليصبحوا مواطنين صالحين ويشاركون في بناء وطنهم وفي ‏حالة عدم ثبوت هذه الادعاءات فإن الوزارة ستحتفظ ‏بحق الرد واتخاذ الإجراءات القانونية كافة بحقهم” .‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *