ادوية سامراء تستقبل وفد الدائرة الفنية لوزارة الصحة والبيئة

الوفد الزائر يتفقد المشاريع الاستثمارية الجديدة في الشركة ويطلع على اخر المستجدات في قسم السيطرة النوعية

استقبلت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن وفدا فنيا خاصا من وزارة الصحة والبيئة العراقية يوم الاربعاء 20 تشرين الاول 2021 .
وكان في استقبال الوفد السيد ابراهيم طه عبد معاون المدير العام
حيث عقد اجتماع مصغر لمناقشة خطة تنفيذ فقرات الزيارة .
ثم توجه الوفد الى مواقع المشاريع الاستثمارية والبنايات الجديدة التي تم التعاقد مع الشركات الرصينة على انشاؤها وتشغيلها وفق المواصفات الفنية الحديثة وحسب المواصفات المعتمدة في وزارة الصحة والبيئة / الدائرة الفنية بمتابعة انشاء البنايات الانتاجية للصناعات الدوائية .
وخلال تجوال الوفد اطلع ميدانيا على سير العمل في هذه البنايات وإبداء بعض الملاحظات الفنية بخصوص بعض الاجراءات التي تعمل على خلق بيئة انتاجية خالية من التلوث الصناعي والبيئي، كما تم مناقشة القائمين على المشاريع حول بعض النقاط والتعديلات الضرورية لإكمال البنايات الحديثة آخذين بنظر الاعتبار مواصفات التصنيع الدوائي الجيد GMP .

كما زار الوفد قسم السيطرة النوعية واطلع على سير عملهم وتم مناقشة الية عمل القسم بصورة مفصلة وقد شدد الوفد بضرورة الالتزام باستيراد المواد الاولية من مناشئ عالمية رصينة ثابتة
كما اطلع الوفد على مخازن المواد الاولية والتعبئة والتغليف وآلية عملها من استلام المواد وطرق تخزينها وسحبها من قبل الاقسام الانتاجية معززا ببعض الملاحظات الفنية عنها .

هذا وابدى الوفد الزائر في نهاية زيارته ارتياحه ورضاه لما وجده من تنفيذ العمل بالبنايات بالصورة الصحيحة وفق المواصفات المعتمدة وسير العملية حسب الخطة الموضوعة للتصاميم الحديثة لهذه البنايات الانتاجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *